Magento Themes
Magento Themes
Magento Themes
Magento Themes

Bienvenue dans votre grand marché bio en ligne

شروط البيع العامة

 

تنطبق هذه الشروط العامة على كافة مبيعات المنتجات التي تتم عن طريق الموقع الإلكتروني بالإنترنيت: www.lavieclaire.ma. وكل طلب تم على هذا الموقع يعني قبول الزبون هذه الشروط دون قيد ولا شرط وبكيفية لا رجعة فيها.

ويتعلق الأمر بعقد أبرم عن بعد هدفه تحديد حقوق الأطراف وواجباتهم في إطار بيع منتجات شركة "لا في كلير" La Vie Claire عن طريق الإنترنيت سواء بكيفية مباشرة بواسطة تحويل بنكي أو عن طريق الواجهة التطبيقية المعلوماتية: "مغرب تيليكوميرسMaroc Télécommerce " في حالة الأداء ببطاقة الائتمان.

إن www.lavieclaire.ma خدمة وماركة مسجلة من طرف La Vie Claire Maroc.

و Maroc Télécommerce SA شركة خدمة لتدبير التعاملات وماركة مسجلة من طرف Maroc Télécommerce SA .

ويقر الزبول بأنه قد اطلع على شروط البيع العامة هذه قبل تقديم أي طلب ويصرح بأنه قد قبلها بمجرد ما يقدم طلبه تقديما فعليا.

وقد تم هذا العقد عن بعد بين:

 

من جهة: شركة La Vie Claire Maroc، ش.م.م، إقامة ميامار، شارع أولاد حدو، كالفورنيا الدار البيضاء، صاحبة موقع الإنترنيت: www.lavieclaire.ma

 

اسمارة التواصل

الهاتف:      0522.870.871

 

رأس مال الشركة قدره: 4.500.000 درهم. تم تقييدها بالسجل التجاري تحت رقم 225209 وتعريفها الضرائبي هو: 40228524.

 

ومن جهة أخرى:كل شخص ذاتي أو معنوي يرغب في القيام بالشراء عبر موقع الإنترنيت: www.lavieclaire.ma، والمسمى فيما سياتي "الزبون".

 

1-    الطلب وتأكيد الطلب

يقدم الزبون طلبه بملء قفته: فيختار المنتجات التي يرغب في اقتنائها ثم يصحح.

ويكون الطلب موضوع تلخيص إجمالي يستعيد جميع العناصر (المنتجات، الكميات، الأثمنة، جزافي التسليم، البيانات الشخصية ويوم التسليم) التي يؤكدها الزبون بنقره على زر "أطلب" الموجود في العمود الكائن في القائمة.

 

يعتبر نظام التسجيل الآلي ل www.lavieclaire.ma كوسيلة لإثبات طبيعة الطلب ومحتواه وتاريخه. وتؤكد La Vie Claire Maroc الطلب لزبونها بواسطة الإميل e-mail؛ ولا يجوز تقديم طلب جديد إلا بعدما يكون الزبون قد قام بأداء المبالغ المستحقة برسم طلباته السابقة.

وتتم الطلبات انطلاقا من موقع الانترنيت حسب الطريقة الآتية:

 

-         إثبات الهوية: يجب على الزبون أن يثبت هويته إذا سبق له أن كان مسجلا على الموقع، أو يملأ استمارة إثبات الهوية يضمنها كافة الملومات المطلوبة، خاصة منها محدثاته والعنوان الذي يتم به التسليم لإنشاء حسابه.ولن تتحمل La Vie Claire Maroc أية مسئولية في حالة عدم التسليم الناتج عن خطأ في تسجيل يرتكبه الزبون؛

 

-         اختيار المنتوج: يختار الزبون احد أو عدة منتجات التي يرغب في طلبها؛

 

-         التحقق من محتوى الاختيار وتصحيح الطلب وإثباته: يتحقق الزبون من محتوى طلبه ومن المبلغ الإجمالي ويختار وسيلة الأداء. ثم يثبت طلبه بضغطه على الزر "أطلب".

 

-         تأكيد طريقة التسليم: يبين الزبون هل يرغب في تسليمه المنتجات المطلوبة أو أنه يرغب في أن توضع رهن إشارته بالمخزن.

 

-         إثبات شروط البيع العامة: يضع الزبون علامة على الخانة: "أصرح بأنني اطلعت على شروط البيع العامة وإني أقبلها"؛

 

-         تأكيد وسيلة الأداء: يبين الزبون البيانات الضرورية لاستعمال وسيلة الأداء.

 

وإلى بلوغ المرحلة النهائية، في إمكان الزبون أن يرجع إلى الصفحات السابقة وأن يصحح أو يغير طلبه والمعلومات المدلى بها مسبقا. وبعد الأداء، يكون الطلب قد بلغ مداه؛ وهو في طور المعالجة من طرف المصلحة التجارية. وسيتم لاحقا الاتصال بالزبون عن طريق الإميل e-mail من أجل التسليم النهائي.

 

 

2-    معلومات عن المنتجات:

إن الصور التي تمثل المنتجات هي رسوم مطابقة للمنتجات ولا يطرأ عليها أي تغيير خصوصي؛ مع أن ذلك لا يدخل في حيز التعاقد. وفيما إذا تسربت إليها أخطاء، فإن La Vie Claire Maroc لن تكون مسئولة بأي حال من الأحوال. والنصوص التي ترافق المنتجات ، إذا ما وجدت، فهي إعادة للمعلومات الواردة على الأغلفة أو هي التي تأتي من المنتجين ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون ل La Vie Claire Maroc أية مسئولة في هذا الباب.

 

      3- التسليم

يتم التسليم بالمغرب فقط. وتسلم المنتجات بالعنوان الذي يبينه الزبون على الطلب. وعلى الزبون أن يراقب تغليف السلعة عند التسليم ويبين في وثيقة التسليم الأعطاب الناتجة عن صاحب النقل وكذا إبلاغها إلى شركة  La Vie Claire Maroc في أجل يوم واحد. ويجوز للزبون، بطلب منه، أن يحصل على إرسال فاتورة إلى عنوان التسليم وذلك بإثبات هذا الاختيار الوارد على الطلب.

وسيتم انجاز الطلب في أجل 7 أيام على أبعد تقدير ابتداء من اليوم الذي قدم فيه الزبون طلبه. وتكون شركة  La Vie Claire Marocمسئولة بقوة القانون اتجاه زبائنها عن التأخيرات المحتملة بسبب شركة النقل، مع التنبيه إلى أن هذه الخدمة خارجة عن الخدمات التي يتعين اختيارها.

 

وسيترتب عن تسليم طلبين أو أكثر إلى موطن نفس الزبون (نفس الاسم ونفس العنوان) في نفس اليوم وضع عدد فواتير  التسليم إلى الموطن يساوي عدد الطلبات. وفي حالة الاعتراض على منتجات اعتراها إتلاف أو خصص، يجوز للزبون أن يقدم احتجاجا إلى عنوان  La Vie Claire Marocش.م.م الكائن بإقامة ميامار، شارع أولاد حدو، كالفورنيا الدار البيضاء وذلك داخل 48 ساعة.

 

وتقوم جميع الأحداث كيفما كان نوعها، كالقوة القاهرة والكوارث والإضراب والقرار الإداري أو توقف النقل، والتي تجعل التسليم جد صعب، كأسباب لإيقاف أو إنهاء التزامات La Vie Claire Maroc حسب ما تراه، دون تعويض لفائدة الزبون إذا ما دام الحدث أكثر من شهر. إلا أنه إذا تعذر على             La Vie Claire Maroc احترام الآجال المحددة، فإنه يتم إخبار الزبون بكل الوسائل مثل: الإميل والهاتف والفاكس ...

 

وفي حالة عدم توفر المنتوج المطلوب، سيتم إخبار الزبون في أقرب الآجال ويمكن له أن يلغي طلبه وإذ ذاك يختار بين استرجاع المبالغ التي أداها في ظرف 15 يوما على أبعد تقدير من أدائها، أو مقايضة المنتوج.

 

ويجوز للزبون طلب استرجاع المبالغ التي أداها إذا كانت La Vie Claire Maroc عاجزة عن أن توفر له المنتوج بثمن ومواصفات مساوية لما ورد في طلبه. وتلتزم La Vie Claire Maroc بتسديد ما دفعه الزبون خلال أجل 30 يوما من التوصل بالطلب.

 

4-  حق الاستدراك

حسب الفصل 29 من القانون رقم 31-08 يخول لكل مستهلك أجل ابتداء من التوصل بالمنتجات لممارسة حق الاستدراك. ويجب على الزبون الذي يرغب في ممارسة حق الاستدراك أن يعبر عن ذلك داخل أجل 4 أيام بواسطة رسالة بريدية أو إميل إلى العنوان: info@lavieclaire.ma

 

شروط إرجاع المنتجات:

يرجع الزبون المنتجات التي مارس في شأنها حق الاستدراك، دون تأخير زائد وعلى أبعد تقدير في أربعة أيام التي تلي قراره ممارسة الاستدراك. ويتم إرجاع المنتجات داخل تلفيفها الأصلي وفي حالة جيدة مصحوبة بجميع لوازمها والوثائق المصاحب لها.

 

يجب أن يكون المنتج أو المنتجات في حالة جيدة لإعادة بيعها. ويجب على الزبون أن يرجع المنتوج في التلفيف المعد لهذه الغاية حيث لا يمكن التعرف على المنتوج (طرد بريدي، غلاف ذو فقاعات، ورق كرافت). والزبون وحده هو الذي يتحمل مصاريف الإرسال. وكل منتوج أصابه تلف أو نقصان أو فقدان لا يتم إرجاع ثمنه ولا تبديله وسيرجع إلى الزبون بطلب منه.

 

الاستثناء من ممارسة حق الاستدراك:

بعض المنتجات لا تخضع لحق الاستدراك ولا تكون موضوع استرداد ثمنها ويتعلق الأمر على الخصوص بالمنتجات القابلة للتلف أو التي ينتهي جواز استعمالها بسرعة.

 

  -  المنتجات التي نزع عنها الزبون الأختام

 

  -  لأسباب تتعلق بحفظ الصحة، فإن المنتجات التي من طبيعتها أن تختلط بعد تسليمها بمادة غير قابلة للفصل عن مواد أخرى.

 

  -  والخدمات التي تمت بأكملها قبل انتهاء أجل الاستدراك والتي بدأ تنفيذها بعد الموافقة الصريحة والمسبقة للمستهلك وتنازله الصريح عن حق الاستدراك. والمنتجات أو الخدمات التي يخضع ثمنها لتقلبات السوق المالية الخارجة عن مراقبة المهني والتي قد تقع خلال أجل الاستدراك.

 

5-  الثمن وشروط الأداء

إن الثمن المنصوص عليه في الفاتورة هو نفس الثمن الوارد في الفاتورة المسلمة إلى الزبون عند عملية التسليم. ويتم أداء ثمن المنتجات بواسطة البطاقة البنكية عن طريق توصيلة محمية. ويتم خصم الثمن من بطاقة الزبون البنكية 7 أيام على أبعد تقدير بعد طلب الزبون. وتحتفظ La Vie Claire Maroc بملكية المنتوج إلى أن يتم أداء الثمن بكامله من طرف الزبون.

 

   ا) الثمن

كل طلب تم تقديمه عن طريق الإنترنيت يعبر عن ثمنه ويؤدى بالدرهم. وتعتبر الأثمان بما فيها كافة الضرائبTTC  باستثناء مصروفات التسليم، وهي صالحة في وقت تصفحها من طرف الزبون وهي التي يجري بها العمل في وقت الطلب. وكل تغيير في نسبة الضريبة على القيمة المضافةTVA  يتم تطبيقه على ثمن المنتجات. وتباع المنتجات بالثمن المعمول به وقت تقديم الطلب.

 

  ب) طرق الأداء

تتم الأداءات سواء عن طريق البنك أو عن طريق خط موقع الإنترنيت، بواسطة البطاقة البنكية عند تقديم الطلب. والبطاقات المقبولة هي التي تحمل ترخيمات:sigles

 Visa, MasterCard, Visa, MasterCard, Maestro, cmi, Diners Club et Discover.

وفي هذه الحالة، يتم وضع المعاملة للسحب من حسابكم في اليوم الموالي لتاريخ تأكيد التسليم. إن أداء كم بواسطة البطاقة البنكية محمي من طرف Maroc Télécommerce الذي يقدم خدمة الأداء في حماية تامة. ويؤكد الزبون بأنه يتوفر على الرخص التي قد تكون ضرورية لاستعمال طريقة الأداء التي اختارها عندما أكد طلبه. وفي حالة الأداء بواسطة البطاقة البنكية، تطبق المقتضيات المتعلقة باستعمال وسائل الأداء استعمالا تدليسيا والتي تنص عليها الاتفاقيات المبرمة بين المستهلك ومصدر البطاقة وبين شركة La Vie Claire Maroc ومؤسستها البنكية.

 

ولا  يعتبر الطلب المثبت من طرف الزبون، فعليا إلا إذا أعطت مراكز الأداء البنكي المعنية موافقتها. وفي حالة رفض المراكز المذكورة، يعتبر الطلب ملغيا بكيفية أوتوماتيكية ويتم إخبار الزبون بواسطة البريد الإلكتروني أو البريد العادي.

 

ج) دليل إثبات أداء المعاملات بواسطة البطاقة البنكية:

تقوم المعطيات المسجلة من طرف Maroc Télécommerce ش.م على المساحة الإلكترونية Maroc   Télécommerceلحساب La Vie Claire Maroc كحجة على وجود جميع المعاملات التجارية بين الزبون وشركة La Vie Claire Maroc.

 

د) شرط حفظ الملكية

تبقى المنتجات ملكا لشركة La Vie Claire Maroc إلى أن يتم تحصيل مبلغ طلب الزبون من طرف La Vie Claire Maroc. إلا أنه ابتداء من تسلم الزبون ما طلبه، تحول أخطار السلع إلى الزبون. وتحتفظ La Vie Claire Maroc بحق رفض القيام بتسليم ما أو تلبية طلب صادر عن زبون لم يكن قد أدى مجموع ما بطلب سابق أو جزء منه أو يكون هناك نزاع معه من أجل الأداء.

 

ه) الحماية

إن الأداء بواسطة البطاقة البنكية محمي حماية صحيحة. وباختيارها نظام الأداء على منصة Maroc Télécommerce الذي يضمن السرية وحماية المعاملات البنكية. وسيطلب من الزبون أن يدلي ببياناته البنكية عند كل طلب جديد.

 

و) أسعار التسليم

بالنسبة للطلبات أقل من 1000 درهم، يحتسب التسليم بما قدره 40 درهما

 

بالنسبة للطلبات أكثر من 1000 درهم، يهدى التسليم مجانا.

 

6-  ضمان المنتجات

إذا ما وقع أن قامت La Vie Claire Maroc بتسليم منتوج معيب أو غير مطابق للطلب، يرجى من الزبون الاتصال بنا داخل أجل 7 أيام عمل على رقم الهاتف. 05 22 87 08 71 أو بواسطة الإميل.

 

7-  شرط فاسخ بقوة القانون

في حالة عدم أداء المبالغ المستحقة من طرف الزبون، توقف La Vie Claire Maroc بقوة القانون وبدون أجل صحية المؤشر التعريفي للزبون: كلمة السر والإيمايل.

 

8- الملكية الأدبية

بربطه الاتصال على موقع الانترنيت: www.lavieclaire.ma الذي أنشأته La Vie Claire Maroc صاحبة مجموع حقوق الملكية الأدبية المتعلقة به، يمتنع الزبون عن نقل أو تحميل جميع محتواه أو جزء منه.

 

9- تغيير الشروط العامة

نظرا لحداثة خدمة La Vie Claire Maroc وتطوراتها المحتملة، فإن La Vie Claire Maroc تحتفظ لها بإمكانية تكييف أو تغيير شروط البيع العامة هذه في أي وقت من الأوقات. وأن نسخة الشروط العامة المطبقة على أية معاملة هي التي توجد على الموقع: www.lavieclaire.ma عند تقديم الطلب.

 

10-  تسوية النزاعات

في حالة وجود صعوبة أو شكوى حول طلب ما، يجب على الزبون أن يتصل بأحد مستشارينا التابعين لمصلحة الزبائن ب La Vie Claire Marocلإيجاد حل ودي. ويمكن الاتصال بمصلحة الزبائن بالهاتف أو عن طريق المراسلة البريدية أو الإميل حسب المحددات المبينة في الموقعwww.lavieclaire.ma في باب" الاتصال بنا".

 

تلتزم La Vie Claire Marocبالجواب على جميع الطلبات أو الشكاوي في أجل أقصاه 10 أيام ابتداء من تاريخ التوصل بهذه الأخيرة.

 

إن كل طلب يستوجب، بقوة القانون، قبول انخراطكم في شروطنا العامة للبيع.

 

إن هذه الشروط العامة للبيع خاضعة للقانون المغربي. وستعرض النزاعات على المحاكم ذات الاختصاص.